Loader
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
السلام عليكم, أنا القاضي العادل كيف بإمكاني المساعدة؟

الرجاء الضغط هنا

 نبذة عن المكتبة

تعد مكتبة المعهد العالي للعلوم القانونية والقضائية من أهم الأصول التي يملكها المعهد، لما تحويه بين دفتيها من ثروة معلوماتية متنوعة وشاملة في شتى أصول وفروع ومعارف العلوم القانونية والقضائية؛ حيث تضم للآن أكثر من عشرة آلاف كتاب. وتقع المكتبة ضمن جناح خاص بها بالطابق الأول بمقر المعهد، ولديها إمكانية للتوسع المستقبلي.  وتتنوع مصادر أوعية المعلومات داخل المكتبة في مجالات الشريعة الإسلامية والقانون والفقه والقضاء.
أهـــداف المكــتبة
أنشئت مكتبة المعهد بالتزامن مع تأسيس المعهد عام 1996م وقت أن كان المعهد تابعاً للنيابة العامة ،ولما انتقل المعهد إلى مقره الحالي بمنطقة القرهود أعيد تأثيث المكتبة من جديد.وتو​لي إدارة المعهد المكتبة عنايةً واهتماماً  نابعين من الإيمان بأهمية الكتاب في إعداد أعضاء السلطة القضائية  والباحثين والمشتغلين بالقانون بصفة عامة.
 وتشمل الأهداف الرئيسية للمكتبة :
1) تسهيل الحصول على المراجع والكتب والدوريات والمواد الأخرى ذات الصلة بمجالات الدراسة والتدريب ومتطلبات البحث العلمي.

2) توفير احدث المراجع والكتب وأوعية المعلومات العربية والأجنبية ، وضمان التواصل مع قواعد البيانات والمعلومات ذات الصلة عبر الشبكة الدولية لتبادل المعلومات .

3) ضمان  تقديم خدمات الإحاطة الجارية والتي تهدف لإعلام المستفيدين بكل جديد في المكتبة من مقتنيات وبرامج تهم الباحث والطالب على حدٍ سواء عبر الرسائل النصية القصيرة .

4) توفير أفضل الممارسات التقنية للوصول إلى أوعية المعلومات المختلفة بالمعهد بيسر وسهولة للباحثين والمتخصصين  داخل الدولة وخارجها .​