سياسة الجودة

الجودة في «معهد دبي القضائي» هي الالتزام التام بالتميّر فيما يقدّمه من برامج تدريبية وخدمات بحثية وأنشطة مجتمعية بفاعلية ومستوى عال من الاحترافية في الأداء، من خلال التحسين المستمر، وتوفير بيئة عمل ملائمة، وتبنّي الأفكار الإبداعية، وتحقيق توقعات ورغبات المتعاملين مع المعهد مع التركيز علي:

  1. تحديد الاحتياجات التدريبية للمربع القضائي وإعداد الخطط التدريبية بشكل يتناسب ويتجاوز الاحتياجات والتوقعات بشكل دائم، وتسويق البرامج التدريبية لكافة فئات المتعاملين
  2. الالتزام بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة بمتطلبات ومعايير أداء العمل بشكل صحيح لضمان فاعلية تطبيق نظام إدارة الجودة طبقا لمواصفة “ISO 9001:2105”.
  3. إعداد البحوث والدراسات المتوافقة مع متطلبات السلك القضائي وأفضل الممارسات في هذا المجال.
  4. توفير الكتب والمنشورات والبحوث ومصادر المعلومات الرقمية المتخصصة في المجال القضائي.
  5. المراجعة الدورية لأهداف الجودة والمتابعة الإدارية لضمان استمرارية التطبيق الفعال وتطوير مكونات منظومة الجودة وفقا لآراء المتدربين والاتجاهات العالمية الحديثة.
  6. استقطاب نخبة من المؤلفين والكّتاب من القانونيين والمستشارين والخبراء لتزويد المكتبة بكافة المستجدات القانونية من المؤلفات الورقية والرقمية.
  7. العمل وفق رؤية مستقبلية واضحة وقيم أخلاقية تحكم سلوك المدربين والمديرين والعاملين.
  8. إعداد مناهج تدريبية تطبيقية متطورة تعمل على انتقال أثر التعلم إلي الفرد وتحقيق العائد من عملية التدريب على المتدرب وعلى مؤسسته.
  9. استقطاب نخبة من خبراء التدريب المهنيين وكبار أساتذة الأكاديميات والجامعات وتأهيل متسمر للمدربين والمديرين والموظفين لسد الاحتياجات التدريبية المرتبطة بتحسين وتطوير الأداء.
  10. بناء فريق متميز مؤهل ومدرب على كيفية خدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم.
  11. استخدام أحدث النظم والوسائل التكنولوجية في أداء وتنفيذ الخدمات والبرامج والدورات التدريبية وتحسين مستمر وتطوير في المناهج التدريبية وطرق عرض المعلومات.
  12. تطبيق نظم رقابة فعالة وتقييم مستمر لأداء المدربين والمواد التدريبية ومنفذي البرامج وكافة عناصر جودة البيئة التدريبية.